الهجرة الى فرنساجديد القوانين

عيوب و مميزات اللجوء في فرنسا تغطية صحية، سكن و راتب شهري

يقدم المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج ، في دولة فرنسا لكل الأشخاص من مختلف دول العالم الراغبين في الاستفادة من لجوء ، فنجد من ميزات اللجوء في فرنسا 2021 ، إن شخص الاجئ له الحق في الحصول على سكن اللاجئين في فرنسا وكذا على راتب اللجوء في فرنسا ، والاستفادة من التغطية الصحية في فرنسا، خلال مدة لجوئه في فرنسا ، بعدما تتم تسوية وضعيته القانونية ، فقبل التقدم بطلب الحصول على اللجوء في فرنسا ، يجب معرفة كل الإجراءات التي تتعلق بجانب المساعدات لطلبي اللجوء بالاضافة لمعرفة اهم عيوب اللجوء في فرنسا ، كمرحلة أولى في دولة فرنسا ، حتى تستقيم الحياة في فرنسا للمهاجرين .
هذه المقالة التي سنعالج فيها أهم الأمور التي لها علاقة ب المساعدات لطالبي لجوء ، وكذلك ميزات اللجوء السياسي في فرنسا ، ومعرفة كل الجوانب التي لها علاقة باللجوء السياسي في فرنسا .

عيوب اللجوء في فرنسا

من اهم عيوب اللجوء في فرنسا التي يمكن ذكرها

مقالات ذات صلة
  • زيادة في الضريبة يلقي بظلاله على كافة المستويات، وخصوصأ أسعار السيارات والحياة عمومًا.
  • حين تعلم بهذا الارتفاع في الأسعار فعليك ان تدرك أنك مطالب بدفع الكثير من راتبك، مقابل الحياة في فرنسا.
  • من عيوب اللجوء في فرنسا، ان الشعب الفرنسي من الشعوب التي تعتز بلغتها، حتى وإن كانت تجيد لغات أخرى، فهي تفضل التعامل بلغتها طالما هي على الأراضي الفرنسية، وكما هو معلوم لدينا أن اللغة الإنجليزية هي أكثر لغة يجيدها الأشخاص في الوطن العربي، ماعدا تونس والمغرب والجزائر الذين تعد اللغة الفرنسية لغة ثانية بالنسبة لهم.
  • من عادات الشعب الفرنسي الانغلاق على أنفسهم وعدم الاجتماعية، وبرغم ذلك فهم ودودين ولا يتعاملوا بعنصريةمع الوافدين إليهم.
  • من الصعب أن تقوم بتكوين صداقات، فالحياة في فرنسا تختلف عن المجتمعات العربية، الذين يتعارفون من أول لقاء وتقوم بينهم صداقة بطريقة سريعة.
  • الحصول على وظيفة في فرنسا ليس بالأمر السهل، فالمواطنون الفرنسيون لهم الأولوية، لذا فقد يحصل اللاجئون على بقايا وظائف الفرنسيين.
  • إرتفاع تكلفة الحياة في فرنسا، ويتمثل هذا الارتفاع في زيادة قيمة الضريبة المضافة على السلع، والتي تخطت حاجز 20%.
  • رواتب الأعمال هناك أقل، إذا ما تم مقارنتها بغيرها من دول أوروبا، مما لا يجعل منها الوجهة المفضلة لدى الكثير من اللاجئين.
  • اللغة الفرنسية مطلب أساسي، فلا يمكنك التعامل في فرنسا بأي لغة أخرى غير الفرنسية.

هذه هي اهم عيوب اللجوء في فرنسا .

ميزات اللجوء في فرنسا 2021

مساعدات راتب اللجوء في فرنسا

لكي يستفيد الشخص من المساعدات لطالبي لجوء والتمثلة بمساعدات المالية المقدمة من الحكومة الفرنسية ، يجب على المتقدم بالطلب لجوء ، فتح حساب بنكي في مصرف لا بوست الفرنسي ، من بعد هذا الإجراء سيتم إصدار بطاقة ائتمانية لشخص ، من أجل أن يتمكن الشخص من الوصول إلى حسابه بطريقة مباشرة ، بطاقة اللاجئ البنكي لا يمكنها أن تعمل إلا على آلات السحب والتي تخص مصرف لا بوست فقط وهذا اول ميزات اللجوء في فرنسا 2021 .

كيفية فتح حساب بنكي

  • لا بد من تقديم شهادة اللجوء الخاصة باللاجئ .
  • شهادة سكن ، والتي تؤكد مكان وعنوان سكن الشخص .
  • لتذكير فأنه لفتح الحساب المصرفي في فرنسا ، علي الشخص وضع مبلغ مالي ، هذا المبلغ يجب أن لا يتخطى يورو واحد ونصف فقط .
  • لتذكير فأنه لا يمكن لشخص استخدام الحساب في تعاملاته الخاصة الاخرى ، لا يمكن أن يستلم من خلاله الشخص كتحويلات خارجية أو معاشات شهرية .

راتب اللجوء في فرنسا

أن عملية احتساب راتب اللجوء في فرنسا ، والتي تقدمها الدولة الفرنسية لطالبي لجوء سياسي ، هي جد معقد بعض الشيء ، حيث يعتمد في حسابها على عدد أفراد العائلة ، زد على ذلك ظروف السكن الذي يشغل فيه اللاجئ ، كما أن قيمة راتب اللجوء في فرنسا يمكنها أن تزيد في حالة لم يكن لدا المتقدم منزلا يقطن به ، ويزيد راتب اللجوء في فرنسا بشكل اكبر ، وذلك في حالة إن كان لديهم أطفال أو زوج ( ة ) يعتمدون على الشخص طالب المعونة المادية وهذه اهم المساعدات لطالبي لجوء .

سكن اللاجئين في فرنسا

من ميزات اللجوء في فرنسا 2021 ، أنه يهم كل المواطن الذين هم في حاجة ماسة لسكن في فرنسا بعد لجوئهم في فرنسا ، التي تقدم تحت ما يسمى نظام مساعدات سكن ، القائم على تعويضات مادية تهم راتب اللجوء في فرنسا ، فمن أجل الحصول على سكن اللجوء في فرنسا ، وضعت مجموعة من الشروط التي تهم سكن اللاجئ ، بحسب حالة الشخص والمدخول الشهري له ، وذلك قيمة الإيجار أو السكن في دولة فرنسا ، هذا يهم النفقات المقدمة لشخص اللاجئ كل شهر ، فعندما يتقدم الشخص بطلب اللجوء فوق الأراضي الفرنسية ، من بعد الانتهاء من الإجراءات في دائرة الشرطة الفرنسية ، بعد ذلك يجب عليه التوجه إلى المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج المعروف باسم OFII ، حيث سيطلب منكم التسجيل في برنامج الاستقبال الوطني الفرنسي ، قصد الحصول على سكن ومساعدة مادية وإرشادات عامة أخرى ، حيث يحق لكل طالبي اللجوء السياسي في فرنسا ، الحصول على مسكن لائق بهم حسب القانون الفرنسي ، فيحق لكافة من تقدم بطلب لجوء السياسي في فرنسا ، أن يكون لهم مسكن يؤويهم وهو مؤمن من طرف المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج الفرنسي ، والمنظمة ذاتها هي المسؤولة عن المعونات المالية المقدمة للاجئين ، إلا أنه في بعض الحالات لا يوجد مساكن تكون كافية لإيواء جميع طالبي اللجوء السياسي ، فيجد الشخص نفسه في الشارع ، في هذه الحالة يجب التقدم بشكوى مباشرة إلى أقرب فرع خاص بالمكتب الفرنسي للهجرة واللجوء السياسي ، فيكون بوسع الشخص اختيار المكان المناسب لإقامته في فرنسا ، حيث يحق لك اختيار المسكن المناسب لك في كافة التراب الفرنسي ، في هذا الجانب فأنا المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج ، سيعمل على أخبارك عبر هاتفك الخاص ، الذي يبلغك بعنوان السكن المفترض الخاص بك ، في حالة رفض مكان السكن من طرفكم أو لم تحضروا إلى العنوان المحدد ، وذلك خلال خمسة أيام ، لن تتلقوا عرضا آخر وستطيعون المعونة المالية المقدمة لكم في فرنسا .
فمن أجل الاطلاع على المزيد من المعلومات والمعطيات التي تهم هذا الجانب ، يجب زيارة هذا الموقع الخاص بالسكن للاجئين  .

حالات وقيمة راتب اللجوء في فرنسا

  • في حالة تأمين منزل لشخص طالب المعونة المالية بفرنسا ، من طرف المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج ، فأن قيمة مبلغ المعونة المساعدات لطالبي لجوء قد تصل إلى 6,80 يورو في اليوم ، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 3,40 يورو في اليوم ، وذلك عن كل فرد في حالة كان الشخص له أسرة زوج ( ة ) أو أطفال .
  • في حالة إذا لم يكن لشخص منزلا ، فأنا قيمة المعونة المالية قد تصل إلى 11 يورو في اليوم ، زد على ذلك مبلغ 4,20 يورو في اليوم ، عن كل فرد إذا كان لديه أسرة من زوج ( ة ) أو أطفال وهذا هو راتب لجوء .

كيفية أستلم راتب اللجوء في فرنسا

أن المكتب الفرنسي الخاص بالهجرة والاندماج الفرنسي ، هو المسئول الأول عن هذا الجانب ، من صرف الإعانات المالية في حساب الشخص البنكي الذي انشأ لهذا الغرض ، أو في حساب يكون خاص حيث يستطيع الشخص الوصول إليه ، وذلك من خلال بطاقة تكون خاصة ، حيث يحصل عليها وذلك عند الحصول على حق لجوء سياسي .

فترة الاستفادة من راتب اللجوء في فرنسا

  • أن الشخص المتقدم بطلب الحصول على المعونة المالية ، حيث يحق لشخص الاستفادة من المعونة المالية الفرنسية ، وذلك طوال فترة تقديم الشخص بطلب اللجوء السياسي في فرنسا ، حتى في حالة رفض طلب الشخص ، في أول مرة مع إمكانية تقديم استئنافا للاستفادة من الإعانة المالية ، سيستمر في الحصول على معونة اللاجئين في فرنسا ، والتي ستتوقف من تلقاء نفسها ، وذلك بعد شهر واحد من حصول الشخص على الجواب النهائي الذي يهم طلب الاستفادة من المعونة المالية .
  • يمكن لشخص الحصول على المعونة المالية ، المقدمة من طرف الحكومة الفرنسية ، معا بداية كل شهر، إي أن المعونة المالية التي تكون في شهر مارس ، ستحصلون عليها بداية شهر أبريل .

التغطية الصحية في فرنسا

أن التغطية الصحية في فرنسا ، تعد واحدة من الحقوق الأساسية ، التي تهم كل المقيمين في دولة فرنسا ، تعني كلمة كل المقيمين الذين يقيمون في فرنسا بشكل شرعي ، حيث يتمتعون بتغطية صحية شاملة ، إي أن كل مصاريف العلاج ، حيث تتم تغطيتها من قبل وذلك من خلال التأمين الصحي للحكومة الفرنسية .

يمكنك الاطلاع ايضا

طلب اللجوء في قطر اهم شروط ومزايا

أسباب رفض الفيزا الفرنسية – تتبع حالة الفيزا الفرنسية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى