الدراسة بالخارجالهجرة الى فرنساجديد القوانين

الدراسة في فرنسا مجانا 2023 وأهم المنح الجامعة الفرنسية المقدمة

الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا أو اكمال الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا، بما أنا الدراسة في فرنسا مجانا الشيء الذي يحفز مجموعة من الطلاب على الهجرة الى فرنسا بهدف اتمام الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا من إفريقيا وحتى من بعض الدول الأوروبية، لكن تكاليف الحياة داخل فرنسا ليست سهلة وبسيطة.
لذلك سنقدم لكم اليوم طريقة يمكن للطالب الذي يرغب في متابعة الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا في الجامعة الفرنسية ، تمكنه من الحصول على فرصة مجانية من أجل الدراسة في فرنسا مجانا وبدون تحمل أي مصاريف، كما أننا سنشير لطريقة أخرى تتمثل في تحمل الطالب لتكاليف دراسته بنفسه، وذلك بتكاليف أقل.

طريقة الدراسة في فرنسا مجانا :

لابد للذين يرغبون في اكمال الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا بشكل مجاني من الحصول على أحد يكفله سواء أكان الكفيل من معارفه أو أي جهة مختصة في ذلك، إذ أن هناك مجموعة من الجهات التي تقدم الدعم والكفالة لفائدة الطلاب الدوليين الذين يريدون متابعة الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا. لكن الدعم الذي تقدمه هذه الأخيرة يختلف من جهة لأخرى إذ توجد جهات تقدم دعما كاملا بينما أخرى تقدمه بشكل جزئي فقط.
وتعد الحكومة الفرنسية أحد الجهات التي تقدم الدعم لفائدة الطلاب الدوليين الذين يريدون الدراسة في الجامعة الفرنسية.
وهذا الدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية إما أن يكون عبارة عن منح دراسية أو إتاحة سبل من تخفيض مصاريف الدراسة في فرنسا وجعلها متاحة للجميع.

شروط الدراسة في فرنسا مجانا

في فرنسا، هناك بعض الفرص المتاحة للدراسة بشكل مجاني أو بتكاليف منخفضة للطلاب، سواء كانوا مواطنين فرنسيين أو طلاب دول الاتحاد الأوروبي أو بعض البلدان الأخرى. ومع ذلك، هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للاستفادة من هذه الفرص، وفيما يلي بعض الشروط العامة:

  • بالنسبة لطلبة الاتحاد الأوروبي: للطلاب القادمين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، يمكنهم الدراسة في فرنسا بشكل مجاني أو بتكاليف تعليم منخفضة، بشرط الحصول على شهادة تأمين صحي أوروبية وتلبية بعض الشروط الإضافية.
  • المنح الدراسية: هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في فرنسا. يمكن للطلاب التقدم لهذه المنح من خلال المؤسسات التعليمية أو الهيئات الحكومية في بلدهم.
  • اللغة الفرنسية: في بعض الحالات، قد تتطلب الدراسة بشكل مجاني في فرنسا إجادة اللغة الفرنسية. قد يكون هناك اختبارات اللغة التي يجب اجتيازها أو دورات اللغة التي يجب حضورها قبل الالتحاق بالبرامج الأكاديمية.
  • الأداء الأكاديمي: قد يتم تطبيق معايير أداء أكاديمي محددة للحصول على فرصة الدراسة المجانية في فرنسا. يتعين على الطلاب تقديم الوثائق الأكاديمية المطلوبة وتلبية المتطلبات الأداء المحددة.

يجب ملاحظة أن هذه الشروط قابلة للتغيير وتختلف وفقًا للبرامج الدراسية والمؤسسات التعليمية في فرنسا.

المنح الدراسية المجانية في فرنسا:

يعد خيار المنح الدراسية المجانية في جميع هو محور حديثنا اليوم، كما أنه من بين أفضل الخيارات المتوفرة لفائدة الطلاب الدوليين من مختلف بقاع العالم.
إذ يمكنك بواسطة المنح الدراسية المجانية التي يتم منحها في فرنسا، أن تحصل على فرصة للسفر إلى هذه الأخيرة من أجل إكمال الدراسة، بشكل مجاني.
إذ يمنح هذا الخيار خيار المنح الدراسية المجانية فرصة أمام الطلاب لحصولهم على دعم جزئي أو كامل من أجل الدراسة في فرنسا مجانا.

كيفية الحصول على منح دراسية مجانية داخل فرنسا:

كما سبق وذكرنا فإن الحكومة الفرنسية تعمل على توفير خيار الدراسة في فرنسا مجانا، إلى جانب مجموعة من الجهات الخاصة الأخرى. والتي من خلالها يمكنك الحصول على منح دراسية داخل فرنسا سواء أكانت هذه المنح جزئية أو كاملة.
وسنقدم لكم الآن بعض الجهات التي يمكن من خلالها الحصول على منح دراسة بشكل مجاني، وهي كالتالي:

هذه هي أبرز المنح الدراسية المجانية في فرنسا إلا أن هناك العديد غيرها.

ماذا توفر المنح الدراسية المجانية في فرنسا:

من بين الإمتيازات التي توفرها المنح الدراسية المجانية في فرنسا مايلي:

  • توفر بعض المنح الدراسية المجانية في فرنسا دعم مالي إلى جانب مقعد دراسي أو قبول جامعي في واحة من الجامعة الفرنسية.
  • قبول جامعي ل إكمال الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا مجانا.
  • بعض المنح الدراسية في فرنسا توفر الدعم المالي، وهذا الدعم يكون إما جزئيا أو كاملا لفائدة لفائدة الطلاب الدوليين الذين يريدون متابعة الدراسة في فرنسا مجانا.

ويتم وضع كل هذه المعطيات في الدليل الخاص بمتطلبات التقديم من أجل الحصول على المنحة، من طرف الجهة الداعمة.

تحمل جزئي أو كلي كامل لتكاليف الدراسة في فرنسا:

حصول الطالب على المنح الدراسية المجانية في فرنسا يعني إمكانية الدراسة داخل فرنسا بشكل جزئي وكامل، وهذا راجع للنمح الدراسية المحصل عليها، إذ توجد منح تكفل كل إحتياجات الطالب الدراسية أثناء مدة دراسته في فرنسا، بينما هناك أخرى تكفل نصف مصاريف الطالب أثناء مدة دراسته في فرنسا في حين يبقى على الطالب تدبير بقية إحتياجاته.

الدراسة في فرنسا على نفقتك الخاصة:

بما أن الدراسة في فرنسا شبه مجانية وغير مكلفة، بالنسبة لرسوم الدراسة داخل الجامعات الحكومية.
أما بالنسبة لتكاليف أو مصاريف المعيشة فيتوجب على الطالب أن يبرهن على أنه قدرته المالية كافية ليتمكن من الدراسة في فرنسا، إذ يحتاج الشخص من أجل الدراسة في فرنسا إلى مايقارب 800 يورو لتسديد حاجياته ومتطلباته في الشهر الواحد، أما فيما يخص رسوم الدراسة في فرنسا فتتراوح مابين 300 إلى 500 دولار للفصل الدراسي الواحد بالنسبة للجامعات الحكومية.

الدراسة في فرنسا مجانا للمصريين

الجامعات الفرنسية المجانية

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية

‫11 تعليقات

  1. السلام عليكم. أنا جهان من مدينة وجدة طالبة في السنة الثانية باكلوريا مهنية في مجال التجارة أريد اكمال دراستي بعد الباكلوريا في فرنسا في المدرسة العليا للتجارة والتسيير ماذا علي أن أفعل وشكرا

  2. انا طالبة باكالوريا شعبة اداب ارغب في اكمال دراستي في فرنسا اتمنى ان احصل على منح دراسية شكراا

  3. غيثه وسيط
    انا طالبه من الدار البيضاء امنح ان اكمله دراستي في فرنسا لاليسونس بروفيسونال

زر الذهاب إلى الأعلى