الدراسة بالخارجفيزات أخرى

الهجرة السويدية ومنح دراسية مجانية في السويد 2021 لطلبة الدوليين

يتساءل الكثير من الطلبة الدوليين عن الهجرة السويدية ، وطرق الحصول على منح دراسية مجانية في السويد 2021 ، حيث أن منح الدراسة في السويد ، قد تمكن الطلبة المستفيدين من الظفر بدعم قد يصل إلى حد الإعفاء من الرسوم الدراسية في السويد ، مما جعلها من أهم وجهات العالم إقبالا من طرف الطلبة الدوليين ، اذا اين تقع السويد ؟ وما الذي جعلها وجهة مفضلة لدراسة ؟ جوابا فدولة السويد اليوم تعتبر واحدة من أكثر دول العالم تطورا وازدهارا في العديد من المجالات الاقتصادية ، التي نجد من ضمنها طبعاً المجال التعليمي ، الذي يقدم لطلبة الكثير من التحفيزات المهمة ، كالاستفادة من منح متنوعة .

وقد يسمح لطلبة في بعض الحالات ممارسة عمل في أهم الشركات المتطورة  ، لتلبية جزء من متطلباتهم ، حيث أن عمل الطلبة يكون مؤطر وفق مكتب العمل السويدي ، الذي يسمح لهم ولوج ميدان العمل من دون خرق قانون العمل في السويد ، مما جعلها من أحد وجهات السفر الدولية الأكثر جذبا لطلبة ، لمتابعة دراستهم في اهم جامعات السويد المجانية ، التي تتيح

لهم الاحتكاك بنظام تعليم عالي ومتميز ، فإذا كنت من الطلبة الدوليين و الذين تحدوهم رغبة استكمال دراساتهم في السويد فهذه فرصتك .

يمكن الاطلاع إيضا على الموضوع من هنا : دراسة والحصول على منحة دراسية بالسويد

 قبل التفكير في الهجرة السويدية تعرف اين تقع السويد ؟

هل يوما ما قبل التفكير في الهجرة السويدية ، طرحت سؤال اين تقع السويد ؟ فدولة السويد تقع  شمال القارة الأوروبية ، بشبه الجزيرة الاسكندينافية على خط طول ( ’03 ° 18) شرقاً ، وعلى دائرة العرض ( ’20 °59 ) شمالاً، ويحدّها شرقا فنلندا والشمال الغربي دولة النرويج،  من مميزات مناخها دافئاً صيفا ، حيث أن مناخ المناطق الشماليّة السويد شبه قطبيّ ، من مميزاته في فصل الشتاء أنه طويل وباردة جداً ؛ نظرا لأنّ هذه المناطق تقع ضمن الدائرة القطبية الشمالية الباردة ، في حين المناطق الجنوبيّة فتتميز بمناخ معتدل ، حيث يكون الصيف بارداً وجوه غائماً جزئيّاً ، في حين يكون الشتاء بارداً وكثير الغيوم في هذا الجزء ، كما أن وقوع دولة السويد في دوائر العروض الشماليّة ، جعلها تحظى بليلها الطويل جدا في فصل الشتاء ، وكذلك نهارها الطويل في فصل الصيف ، في حالة قارناه بالدول الجنوبيّة ، فبعدما عرفة اين تقع السويد ، فأنت لست في حاجة بعد الان لطرح مثل هذا السؤال .

ماهي شروط الدراسة في السويد ؟

  • على الطالب الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي الذي يخص الجامعة المختارة ، لاختيار الجامعة والتخصص المختار من طرف الطالب .
  • الجامعات في السويد تقدم برامجها الدراسية باللغة السويدية تقريبا كلها ، مما يحتم على الدخول إلى معهد مدة سنة ، من أجل التحضير ودراسة اللغة السويدية .
  • يجب على الطالب اجتياز اختبار المعروف باسم TISUS السويدي ، حتى يتم قبوله بالجامعة السويدية.
  • في حالة كان الطالب يرغب في الدراسة باللغة الإنجليزية ، فيجب عليه قبل التقدم للجامعة السويدية ، الحصول على شهادة معروفة باسم ايلتس للغة الإنجليزية ؛ حتى يتمكن من الدراسة بالجامعة السويدية .
  • لابد كذلك من إرسال صورة من جواز سفره ساري المفعول ، التي تعد من ضمن الأوراق المطلوبة.
  • يجب كذلك  إرسال شهادة تثبت الدرجات المحصل عليها في الثانوية العامة .
  • يجب تقديم صورة من الشهادة الدراسية المحصل عليها ، تكون مصادق عليها من طرف وزارة الخارجية لبلد الطالب ، وأن تكون مترجمة للغة الإنجليزية.
  • تقديم مع الملف  أي شهادة دراسية قد حصل عليها الطالب من قبل .
  • على الطالب أن يلتزم بقديم جميع المتطلبات ، والتي تخص الجامعة التي سيلتحق بها الطالب ، والتي تختلف من جامعة إلى أخرى ، حتى يمكنه الاستفادة منح دراسية مجانية في السويد 2021.

هل تعرف لغة الدراسة في السويد ؟

تعتبر اللغة السويدية هي اللغة الرسمية تداولا في البلاد ، كما أن الكثير من سكان دولة السويد يتحدثون اللغة الانجليزية بطلاقة ، اللغة العربية هي الاخرى تعتبر من بين اللغات المنتشرة في السويد ، فيما يخص البرامج الدراسية ، التي تقدم  في الجامعات السويدية فمعظمها يكون بإحدى اللغتين السويدية أو ألانجليزية ، كما أن متطلبات قبول اللغة ، فهي تختلف بحسب اللغة المتداولة في  التدريس بالجامعات ، لذا يجب على الطالب  الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة المراد الدراسة بها ، حتى يطلع على متطلباتها فيما يخص لغة التدريس والتخصص الدراسي المطلوب .

يمكنكم الاطلاع إيضا على الموضوع من هنا :الهجرة إلى السويد 2021 و طرق و شروط الهجرة الى السويد

إليكم منح دراسية مجانية في السويد 2001

أن الحكومة السويدية تعمل على تقديم مجموعة من المنح الدراسية ، للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج دراسية قد تكون محددة في الجامعات السويدية  ، وكذلك بمؤسسات التعليم العالي السويدية ، من أجل الحصول على درجة ألماجستير ، والتي تخصص للطلبة القادمين من بلدان مختلفة ؛ كالدول النامية والدول التي تكون أقل نماء ، حيث تتنوع مصادر المنح الدراسية الجامعية ، والتي تقدم للطلبة الدوليين من طرف الحكومة السويدية ، حيث أن هذه المنح المقدمة تختلف حسب ؛ شروطها وكذلك الفئات من الطلبة التي تستهدفها ، إلا أنها على العموم فهي تقدم لأعداد مهمة من الطلبة ، والتي تتيح لهم فرصة الحصول على المساعدة المالية ، والتي يحتاجونها لاستكمال دراستهم الجامعية في السويد ، فقد يجد الطالب الدولي عدد مهم من  المنصات الرقمية ، التي يمكن لطالب استخدامها  للبحث عن الفرص المناسبة التي تمول الطلبة الدوليين فيما يخص البرامج الدراسية في السويد ،  كالمعهد التعليم الدولي السويدي ، ومختلف جامعات السويد المجانية الحكومية ، التي تمكن الطلبة من الهجرة السويدية ، عن طريق منح دراسية مجانية في السويد 2021 .

متى تمنح الدراسة في السويد مجانا ؟

يمكن أن تقدم للطلبة الدوليين وغيرهم ، فرص جد مهمة على شكل منح دراسية مجانية في السويد 2021 ، وذلك في البعض من الحالات التالية :

  • في حال كان  الطالب مواطن سويدي أي يحمل الجنسية السويدية.
  • إذا كان الطالب من أحد مواطني دول الاتحاد الأوروبي .
  • الطالب كان لديه إقامة هي سارية المفعول ، فيما عدا الإقامة من أجل الدراسة .
  • تمنح كذلك لكافة الطلبة كيفما كانت حالاتهم  ، شريطة التقديم للحصول على برنامج الدكتوراه بشكل مجاني .

تعرف خطوة بخطوة على وثائق الدراسة في السويد

  •  نسخة من جواز السفر ، الذي يجب أن يكون ساري المفعول .
  • لابد من تقديم سيرة ذاتية للمتقدم ، تتوفر على كافة المعطيات التي تخص الطالب المتقدم .
  • لابد من تقديم الطالب لخطاب تحفيزي ، من طرف المؤسسة القادم منها  تشرح فيها كل مميزات الطالب .
  • تقديم خطابات توصية من طرف مؤسسته في بلده الام ، نحو المؤسسة التي يرغب التسجيل بها .
  • على المتقدم تقديم الشهادة المحصل عليها ، حيث يشترط فيها أن تكون مترجمة للغة الانجليزية .
  • تقديم اثبات خبرة عمل ، وذلك  في حالة كان الطالب يعمل .
  • لابد من إتمام سداد الدفعة الأولى من الرسوم الدراسية التي عليك من طرف الجامعة.تقديم رسالة القبول من قبل الجامعة التي ستدرس بها .
  • يجب كل ما يثبت قدرتك المالية ، على الانفاق على نفسك  من مصاريف الدراسة ، وذلك على طوال فترة الإقامة الدراسية بالسويد.
  • يجب تعبئة  استمارة طلب فيزا السويد ، والتي توجد على الموقع الخاص بمصلحة الهجرة لدولة السويد .
  • وأخيرا لابد من تسديد رسوم الفيزا ، والمحددة في ما يناهز 500 كرونا سويدية ، هذا فيما يخص الذين تتراوح اعمارهم  أقل من 18 سنة ، فين حين تناهز 1000 كرونا سويدية  لمن هم أكبر سناً من هذا ، وانتظار الرد واستخراج الفيزا ، الذي يكون في غضون ثلاثة شهور كأقل تقدير .

ماهي معاهد وجامعات السويد المجانية ؟

عند بحث الطالب في مختلف المواقع والمنصات الرقمية ، للمعاهد والجامعات السويدية ، والتي تقدم فرصة جد مهمة ، فيما يخص الدراسة المجانية في السويد ، عن طريق الهجرة السويدية ، في مختلف البرامج الدراسية المقدمة لطلبة الدوليين ، فقد تجد ما يناسب مولاتك العلمية ، بالموازاة مع تحفيزات جد مهمة ، تقدمها مختلف المعاهد والجامعات للطلبة الملتحقين بصفوفها ، حيث يتم الطلب من الطلبة الدوليين ، تقديم كافة المستندات التي تخص قبولهم ، وكذلك خطة تخص دراستهم أو شهادات تعليمية ، و كذلك مقترحات الطالب  التي تهم مشروعه الدراسي ( بحث الدراسة )، والذي تشرح فيه دوافعه للدراسة في المعاهد و جامعات السويد المجانية  ، قصد الحصول على منحة دراسية مجانية ، كما أن الحكومة السويدية تتكفل بمصاريف الطالب ، في بعض الحالات تقدم الجامعات راتب للطالب ، حتى يستفيد الطالب من  منح دراسية مجانية في السويد 2021  .

معاهد الدراسية المجانية في السويد

  • معهد كارولنسكا :  يقدم المعهد برامج دراسية متنوعة للطلبة ، يهم البحث وتطوير  المجال الطبي ، يتكون من كلية واحدة ، تعرف بكلية العلوم الصحية والطبية ، تركز في برامجها الدراسية على اللغة الانجليزية كوسيلة لدراسة بها ، مما يصعب من التحاق الطلبة الدوليين غير ناطقين باللغة الانجليزية .
  • معهد كارولنسكا :  يقدم المعهد برامج دراسية متنوعة للطلبة ، يهم البحث وتطوير  المجال الطبي ، يتكون من كلية واحدة ، تعرف بكلية العلوم الصحية والطبية ، تركز في برامجها الدراسية على اللغة الانجليزية كوسيلة لدراسة بها ، مما يصعب من التحاق الطلبة الدوليين غير ناطقين باللغة الانجليزية .

جامعة الدراسة المجانية في السويد

  • قد من ضمن هذه الجامعات جامعة أوبسالا : تعتبر من جامعات السويد المجانية ، المعروفة بثقافتها المتنوعة بروافدها من الطلبة من مختلف جنسيات العالم ، التي تقد منح دراسية مهمة ، تضم بين صفوفها ما يناهز 45000 طالب ، مما يجعلها من الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي ، مما يجعلها تعليمها ذات جودة عالية ، تقدم بالجامعات العديد من البرامج الدراسية المهمة ، كالعلوم الطبيعية والرياضيات ، والقانون والعلوم الاجتماعية، والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر، وكذلك علوم الحاسوبية والفن، والعمارة، زد على ذلك العلوم الإنسانية .
  • كلية لوند : التي تقدم للطلبة الدوليين الدوليون منح مختلفة ، حيث تضم بين صفوفها ما يناهز 40000  طالب ، و7400 موظف يشتغلون بها ، تقديم برامج دراسية و دورات مختلفة متنوعة ، كالهندسة والعلوم والقانون والعلوم الاجتماعية ، إضافة إلى الاقتصاد والإدارة والطب والعلوم الإنسانية ، واللاهوت والفنون الجميلة والموسيقى والدراما .
  • جامعة ستوكهولم : تضم بين صفوفها أزيد من 70 الف طالب ، وتقدم  75 برامج دراسي باللغة الانجليزية في سلك الماجستير ، كالعلوم الإنسانية والقانون والعلوم الاجتماعية .
  • جامعة جوتنبرج : هي الاخرى تضم بين صفوفها من الطلبة ما يناهز 37000 طالب ، بالإضافة  إلى  6000 موظف ، تقدم 70 برنامج دراسي رئيسي  باللغة الانجليزية ، عبارة عن دورات تكوينية مختلفة باللغة الإنجليزية لمدة عامين ، كالعلوم الاجتماعية والعلوم عامة ، والأعمال التجارية والعلوم التعليمية، والصحة والفنوالموسيقى، والفنون الجميلة والتصميم، والحرف اليدوية .

بعض جامعات الدراسة بدولة السويد

  • جامعة أوبسالا : تعتبر من جامعات السويد المجانية ، المعروفة بثقافتها المتنوعة بروافدها من الطلبة من مختلف جنسيات العالم ، التي تقد منح دراسية مهمة ، تضم بين صفوفها ما يناهز 45000 طالب ، مما يجعلها من الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي ، مما يجعلها تعليمها ذات جودة عالية ، تقدم بالجامعات العديد من البرامج الدراسية المهمة ، كالعلوم الطبيعية والرياضيات ، والقانون والعلوم الاجتماعية، والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر، وكذلك علوم الحاسوبية والفن، والعمارة، زد على ذلك العلوم الإنسانية .
  • كلية لوند : التي تقدم للطلبة الدوليين الدوليون منح مختلفة ، حيث تضم بين صفوفها ما يناهز 40000طالب ، و 7400 موظف يشتغلون بها ، تقديم برامج دراسية و دورات مختلفة متنوعة ، كالهندسة والعلوم والقانون والعلوم الاجتماعية ، إضافة إلى الاقتصاد والإدارة والطب والعلوم الإنسانية ، واللاهوت والفنون الجميلة والموسيقى والدراما .
  • جامعة ستوكهولم : تضم بين صفوفها أزيد من 70 الف طالب ، وتقدم  75 برامج دراسي باللغة الانجليزية في سلك الماجستير ، كالعلوم الإنسانية والقانون والعلوم الاجتماعية .
  • جامعة جوتنبرج : هي الاخرى تضم بين صفوفها من الطلبة ما يناهز 37000 طالب، بالإضافة  إلى  6000 موظف. تقدم 70 برنامج دراسي رئيسي  باللغة الانجليزية ، عبارة عن دورات تكوينية مختلفة باللغة الإنجليزية لمدة عامين .
  • كالعلوم الاجتماعية والعلوم عامة ، والأعمال التجارية والعلوم التعليمية، والصحة والفنوالموسيقى، والفنون الجميلة والتصميم، والحرف اليدوية ، الجامعة هذه تمكن الطالب من الاستفادة من منح دراسية مجانية في السويد 202 .

يمكنكم الاطلاع إيضا على الموضوع من هنا : اهم الشروط التي يجب ان تتوفر في اي شخص للحصول على الجنسية السويدية

كيف يمكنك الدراسة عن طريق الهجرة السويدية ؟

يمكن للطلبة الدوليين الهجرة للسويد من أجل الدراسة في جامعاتها، هذه العملية تحتاج إلى الكثير من المتطلبات ، من أجل الحصول على فيزا السويد ، فنجد من أهمها هذه المتطلبات ،

  • تصريح إقامة ، من أجل تسجيل الطلبة في الجامعات السويد ، وذلك  لأزيد من  من ثلاثة أشهر.
  • يتم تقديم طلب الدراسة بالسويد ، عن طريق سفارة السويد في بلدك .
  • لابد من إدراج التصريح التعليمي ، مع جواز سفر المتقدم .
  • كما يمكن دخول دولة السويد للدراسة ، في حالة الدراسة لأقل من ثلاثة أشهر ، من  دون الحاجة لحصول الطالب ،على تصريح للإقامة بالسويد .
  • كما يمكن للطلاب الدوليين تسجيل الدخول للسويد ، عن طريق الوزارات السويدية.
  • يحبذ  تقديم طلب الإقامة في مجموعتين كاملتين في دولة السويد .
  • في حالة الحصول على تصريح الإقامة في السويد ، سيتمّ إخبار المتقدم من طرف السفارة لاستكمال إجراءات بطاقة الإقامة بها .
  • في حالة اصبحت بطاقة الإقامة جاهزة سيتمّ إرسالها للمتقدم بالطلب .
  • يجب امتلاك تصريح الموافقة قبل الهجرة إلى السويد .
  • تقديم بطاقة الإقامة ووثيقة جواز السفر ، من طرف المتقدم عند دخوله دولة السويد.

تعرف على أهم تكاليف الدراسة في السويد

معرفة كافة متطلبات الدراسة في السويد ، تعتبر من الضروريات التي يجب أن يعرفها الطالب ، قبل التفكير في الدراسة بالسويد ، سواء تكاليف المعيشة والإقامة والتنقل  والترفيه وكل الاشياء ، حتى يكون مستعدا بالشكل الكافي ، لتجهيز نفسه من الموارد المالية الكافية لتغطية كل مصاريف الدراسة هناك ، فالتكاليف هي مقتصرة على المستوى الجامعي ، الذي يخص سلك البكالوريوس وسلك المجاستير ، في حين سلك درجة الدكتوراة فأن الدولة تتكلف بجزء كبير من هذه المصارف ، قد تصل إلى درجة المجانية.

عموما فقد تتراوح تكاليف الدراسة الجامعية في السويد ، إلى مابين 80,000 و 140,000  كورونا سويدية في السنة ، وهذا المبلغ يتغير حسب نوع التخصص وكذلك الدرجة الجامعية ، والمجال الدراسي وأهميته إضافة إلى مدة دراسته في البلد .

تكاليف الإقامة

إلى جانب التكاليف المتعلقة بمصروفات الدراسية السويدية ، يجب على الطالب أن يتوفر على مبلغ إضافي ، من أجل تغطية متطلبات الإقامة في دولة السويد خلال فترة دراستك بها .

المبلغ مقدر في 7000 كورونا شهريا ، ويعتبر من المتطلبات الاساسية  لحصول الطالب على تصريح بالإقامة فى دولة السويدية .

تكاليف المعيشة

فيما يخص تكاليف المعيشة فى دولة السويد ، فأنها تختلف من مدينة إلى أخرى ، فمثلا الدراسة في مدينة استوكهولم العاصمة ، فهي تعد من أكثر مدن السويد ارتفاعا ، من حيث ارتفاع أسعار وغلاء المعيشة بها .

فالطالب يحتاج فى المتوسط  إلى ما تناهز 5000 و  7000  كورونا سويدية في الشهر، والمبلغ متغير حسب الاحتياجات .

لتذكير فالكثير من تكاليف مصاريف المعيشية في جامعات السويد ، كالطعام والشراب والترفيه ، فأنها تتحملها الحكومة السويدية ، في جزءا كبيرا منها ، عن طريق  خصومات كبيرة لها ، بمجرد التحاق الطالب بالجامعة خلال فترة دراستك هناك ، واستفادته من منح دراسية مجانية في السويد 202 .

الطلبة وقانون العمل في السويد

فيما يخص سوق العمل في دولة السويد ، فتحكمه عدة قوانين وإتفاقات دولية ، منها قانون العمل في السويد ، من أجل ضمان حقوق الطبقة العاملة في سوق العمل .

القوانين هذه تعتبر ثمرة نضالات نقابية طويلة في دولة السويد أخذتها الطبقة العاملة هناك ، هذا القانون الذي تجري عليها باستمرار تعديلات متواصلة.

فنجد من بين ما يحتويه قانون العمل في السويد ما يلي :

  • يضمن حق المشاركة في القرارات ، التي تهم حياة الطبقة العاملة في السويد MBL .
  •  يسمح للاتحادات النقابية بحق التفاوض ، بشكل دائم مع رب العمل ، فيما يخص المسائل التي تتعلق بظروف العمل.
  • يضمن حماية التوظيف LAS .
  • يحتوي على العديم من  القواعد ، والتي يخص شروط التوظيف والتسريح.
  • يكشف بين ثناياه أوقات العمل Arbetstidslagen .
  • يحدد مدة العمل في اليوم وخلال الأسبوع كذلك .
  • يحدد الدوام الكامل اسبوعيا في السويد ، والمحدد في 40 ساعة.
  • يحمل تح طياته قانون بيئة العمل التي يجب أن تتوفر Arbetsmiljölagen .
  •  يحمي العامل أو الموظف في مقر العمل ، وكذلك يضمن على أن تكون هناك بيئة عمل جيدة .
  • يتوفر على قانون يضمن مكافحة التمييز في الحصول على الوظائف  Diskrimineringslagen .
  •  يعطي كافة البشر نفس الحق ، من أجل البحث عن العمل والعمل في السويد ، هذا فيما يخص قانون العمل في السويد .

تعرف على مكتب العمل السويدي

فأن نظام الجامعات السويدية قد يسمح للطلبة بالعمل بدوام جزئي ، وفق مكتب العمل السويدي ، وذلك  خلال فترة الدراسة بالجامعة ، مما يمكن الطالب من تسدد بعض مصاريفه الأساسية ، و التى سيحتاجها في فترة إقامته هناك .

زد على ذلك فأن أجور العمل في دولة السويد ، تعتبر من بين أعلى الأجور على المستوى الدولي ، مما يرفع من الدخل المادي لطالب ، ويعود الفضل في هذا إلى مكتب العمل السويدي الذي يهتم بكلفة الشرائح من دون تمييز .

لا قيود على العمل بالنسبة لطلبة

يمكن للطلبة الدوليين العمل في دولة السويد ، وذلك خلال فترة دراستهم بجامعاتها ، من دون أي قيود فيما يخص عدد ساعات العمل أو نوع الوظائف الممارسة ، والتي يمكن أن يحصلوا عليها خلال بحثم عن فرصة عمل .

حيث شريطة توفيق الطالب مابين أوقات العمل والدراسة ، مما لا يؤثر ذلك على دراستهم الجامعية ، كما يمكنهم هذا من تمديد تصريح إقامتهم بالسويد ، وذلك بعد انتهاء دراسة المحددة في مدة 6 أشهر ، وذلك في حالة كان الطالب يرغب في البحث عن وظيفة والبقاء في السويد ، من بعد إتمام دراسته هناك ، فما علا الطالب سواء اتقان اللغة الانجليزية ، التي تعد أكثر انتشار ما بين مواطني السويد ، حيث يتم استخدامها بشكل واسع في الشركات الكبرى السويدية .

كما أن تعلم اللغة السويدية يزيد من  فرص التوظيف المتاحة للطلبة هناك ، والتي يسهر عليها مكتب العمل السويدي ، فحتى في الوظائف التي تتطلب إتقان الانجليزية من طرف الطالب ، زد على ذلك اتقان اللغة السويدية ، قد يزيد من احتمالية حصول الطالب على وظيفة بشكل اسرع . كما أن اتحادات الطلاب ومكاتب التوظيف الجامعية في دولة السويد ، تقدم المساعدة للطلبة .

وهذا فيما يخص كيفية الحصول على الوظائف، حيث يعد انضمام الطالب لأحد الاتحادات المهنية، بمثابة أفضل طرق الحصول على عروض العمل المتميزة هناك

. فنجد من بين هذه الاتحاديات :

  • اتحاد نقابات العمل السويدي المعروف باسم TCO  .
  • الاتحاد السويدي للموظفين المهنيين المعروفة باسم SACO .
  • الاتحاد السويدي للنقابات المهنية المعروفة باسم LO

هذا فيما يخص الدور الكبير الذي يقوم به مكتب العمل السويد ، اتجاه الطبقة العملية في دولة السويد ، وذلك في ايطار قانون العمل في السويد المنظم للعمل .

نرجو أن نكون قد وفقنا في الاحاطة بكل ما يهم الهجرة السويدية ، وأهم منح دراسية مجانية في السويد 2021 ، وكذلك الدور الذي يقوم به مكتب العمل السويد ، اتجاه الطبقة العمالية بدون تمييز ، وفق قانون العمل في السويد .

من هنا يمكنكم الاطلاع على : عنوان السفارة السويدية بالمغرب

يمكنكم زيارة موقعنا من هنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى