السياحة العالميةفيزات أخرى

مطاعم حلال في شيكاغو و أفضل عشرة مطاعم يمكنك زيارتها

تحتل مدينة شيكاغو المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث تعداد سكاني , بعد لوس انجلوس كونها تضم اكثر من 8 مليون نسمة. كما انها تحتضن أزيد من 32% من الجنسيات المختلفة. اضافة الى انها تمتاز بقوتها إقتصادية الضخمة والمتمثلة اساسا في الصناعة و مجال الإتصالات و النقل. تعد شيكاغو نقطة سياحية عالمية بفضل الوسائل المتوفرة أعلاه , و نظرا لتواجد العديد من الجنسيات كما قلنا سلفا فإن المسلمين ينتمون ضمن هذه الجنسيات وبالتالي فإن عملية البحث عن مطاعم حلال في شيكاغو يعد امرا ملحا لهم , لهذا نقترح عليك زيارة شارع العرب في شيكاغو الذي يضم افضل مطاعم عربيه في شيكاغو.

أحسن10 مطاعم حلال في شيكاغو

بما أن شيكاغو تعد من أكبر مدن أمريكا من جانب الكم الهائل من السكان بمختلف الأجناسهم و الأعراقهم , ونظرا لكون العرب والمسلمين احد هذه الاجناس ونظرا لتعاليم الاسلامية ملزمة لهم بالاكل الحلال وترك الحرام فإن العديد منهم يبحثون عن مطاعم حلال التي تلبي حاجياتهم ومعتقداتهم الدينية, لهذا أصبح الدول الأجنبية أو المسلمين القانطين بها إحياء مشاريع الأكل الحلال في أغلب الأزقة و الشوارع , مثل شارع العرب في شيكاغو ومن بين هاته المطاعم نجد:

مطعم نون يا كباب

إذا كنت من محبين المشاوي على الطريقة الإرانية و الأكل الإراني , أنصحك بتدوين هذا المطعم ضمن القائمة الخاصة بك. لأن جودة الطعام تستحق ذلك , وأيضا يوجد خيارات للأشخاص النباتيين. مرفوقة بالسلطات المشكلة بجميع أنواع الخضروات,ويناسب جميع الحالات الإجتماعية كالعائلات و الأزواج وغيرهم.

المطعم الرومي

يقدم هذا المطعم وجبة الفطور و الغداء و العشاء. الذي تتشكل من الدجاج أو طبق الشوارما وهو الأكثر طلبا من قبل الضيوف. يليها السندوتشات بمختلف الأذواق. أما جو المكان فهو هادئ للغاية ومناسب أيضا للعملاء الباحثون عن كان يروق لهم للتفكير في مشارعهم الخاصة. من ناحية الأسعار فهي مقبلة ومناسبة للجميع , و أوقات عمله تبدأ من الساعة 11:00صباحا حتى 10:00مساء طوال الأسبوع.

النيل

تم إفتتاح مطعم النيل في سنة 1987م , لهاذا يلقب بأقدم المطاعم في شيكاغو , ويكتسب شهرة كبيرة وسط السياح والعرب خاصة بما فيه التصاميم الداخلية له و الديكورات الأثرية التي تعود لمئات السنين,أما أطباقه عبارة عن ورق العنب التركي و الخدمات دقيقة جدا وحتى عامل النضافة حاضر بقوة.

مطعم الواحة

بصفة عامة يختص هذا المكان في تقديم الطعام المصري و المغربي الذي لا يعلا عليه , و أفضل أطباقه الكسس و الطاجين و الكشري ليأخذك إلى حنين وطنك, ولن تشعر حينها بالإغتراب و الوحدة في البلاد الأجنبية , و المفاجئة أنه يقوم بتقديم كل أسبوع صنف جديد من الاكل , لكي لا يمل الزبون , وموعد فتح و إغلا المطعم يبدأ في 11:00صباحا إلى 5:30ما عدى يوم السبت فيفتح في الساعة 11:00صباحا إلى4:00 مساء.

مطعم البوادي

يقوم هذا المقهى بإعداد الأكل الصحي ويحرس على ذلك , وقد بني من طرف عائلة فلسطنية يستقطب العديد من العرب في أمريكا . الوجبات التي يتم اعدادها فهي مزيج من الأكل الشرقي سعره ملائم ويتناسب مع الكل.

مطعم طازج

يعتبر هذا المطعم من أكثر المطاعم شعبية , ويقدم العديد من الوجبات الشرقية و الإفريقية , مثل لحم الضأن و التبولة و أطباق الشوارما , لكن كلها بلحوم حلال لهذا معظم الناس يلجأون له , أما رسوم الدفع فهي بخصة للغاية , حيث تبدأ من 9دولار يشتغل المطعم كل يوم بإستثناء الأحد.

ملفوفات مومباي

هذا المطعم يحضر جميع أنواع المأكولات المتنوعة , حيث يقدم العديد من الوجبات الخالية من اللحوم للأشخاص النباتيين , بالإضافة إلى أطعمته العربية التي يغلب عليها التوابل الهندية , كاللحم الضأن بالكاري الحار ثم الأرز بالكاري وغيرهم , كما يتميز مطعم ملفوفات مومباي بأسعاره الرخيصة و المناسبة للجميع.

مطعم الشواية

يعد مطعم الشواية أحد المطاعم التي تقدم أجود المؤكولات , وتقدم أيضا مشروبات منعشة ذات نكهات مختلفة , مثل العصائر الغنية بالفواكه الطبيعية. في الحقيقة فطبيعة الأكل فهو عبارة عن المشاوي المطهو على الفحم كالدجاج والكباب وبعض السلطات الهندية وشرقية , أما قائمة الإفطار يترأسها البيض المقلي و الفلافل وغيرهم , يشتغل المطعم طول الأسبوع ما عدى السبت و الأحد.

مشويات الزيتون

يختلف هذا المطعم عن باقي المطاعم. رغم تقديمة للمشاوي لكن بطريقة مميزة لا يعرفها إلا طباخين المتمرسين , مثل مشوي بالزيتون. كما يضم هذا المطعم خيار الوجبات سريعة لكن تعتبر صحية مناسبة للكبار و الصغار.

افضل مطاعم عربيه في شيكاغو

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالتنا ذات صلة:

ماهي أفضل مطاعم شيكاغو:

  • المطعم الرومي
  • يقدم هذا المطعم وجبة الفطور و الغداء و العشاء الذي تتشكل من الدجاج أو طبق الشوارما وهو الأكثر طلبا من قبل الضيوف يليها السندوتشات.

    زر الذهاب إلى الأعلى