العمل بالخارججديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

العمل في الفلاحة في كندا 2024 وأهم الشروط و رواتب العمل

سنتعرف في هذا المقال على كندا وفرص العمل بها وبالأخص على مستوى المجال الفلاحي حيث سنتعرف على طرق العمل في الفلاحة في كندا, بالاضافة الى طرق التطوع الزراعي في كندا, وماهو دور عامل في الزراعة وفي الأخير قيمة راتب الفلاح في كندا.

الهجرة الى كندا للعمل في الفلاحة

تقدم كندا فرصًا للهجرة والعمل في قطاع الفلاحة من خلال عدة برامج ومسارات. إذا كنت مهتمًا بالعمل في الفلاحة في كندا، فإن هناك عدة خيارات يمكنك دراستها:

  • برنامج الهجرة الاقتصادية: يمكن أن يكون لديك الفرصة للهجرة إلى كندا من خلال برامج الهجرة الاقتصادية المثل Express Entry. هذه البرامج تستند إلى نقاط تقييم تأخذ بعين الاعتبار العمر والمهارات والخبرات العملية واللغة وغيرها من العوامل. في بعض الحالات، يمكن أن تكون الخبرات الزراعية ضمن العوامل المهمة في تقييمك.
  • برامج الهجرة الموسمية للعمال الزراعيين: كندا تقدم برامج خاصة للعمال الزراعيين المؤقتين، تسمح لهم بالعمل في القطاع الزراعي لفترات محددة من الزمن. تتطلب هذه البرامج عادةً الحصول على عقد عمل من مزرعة كندية تحتاج إلى عمال زراعيين.
  • برامج الهجرة الريفية أو الإقليمية: بعض المناطق الكندية تقدم برامج خاصة لجذب الهجرة إلى المناطق الريفية أو الإقليمية. يمكن أن تتضمن هذه البرامج فرصًا للعمل في الفلاحة أو الأنشطة ذات الصلة.
  • برامج الهجرة من خلال العرض الوظيفي: إذا تمكنت من الحصول على عرض عمل من مزرعة كندية، قد تكون هناك إمكانية للتقديم للهجرة باعتبارك عامل زراعي.

للبدء، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا والاطلاع على البرامج المتاحة ومتطلبات كل برنامج. قد تختلف المتطلبات من برنامج إلى آخر وتعتمد على الوضع الشخصي والمهارات والخبرات.

العمل في الفلاحة في كندا

يعتبر العمل في الفلاحة بكندا أحد المهن المطلوبة على مستوى العالمي, وخصوصا في زراعة الفواكه كالمشمش و العنب و الفراولة وغيرها من الفواكه الموسمية, لكن لتستفيد من كل هذا يجب أولا أن تتوفر بك مجموعة من الشروط أهمها

  • يجب إعطاء الأولوية للمواطن الكندي أولا، و في حالة عدم الإجادة يمكن الإستعانة يجلب عاملا أجنبيا.
  • كفاءة العامل الأجنبي توافي العمل الذي يبحث عنه.
  • من الضروري أن يكون العامل الأجنبي معفى من شرط الحصول على شهادة القبول من المنطقة التي تستقطب العمال ( منطقة كيبيك مثلا) للعمل الموسمي.
  • ارسال ملتمس للحكومة الكندية بواسطة تقديم الأوراق الضرورية لجدب العمال موسميين إلى كندا.
  • تقديم بيانات لحكومة المنطقة التي يتواجد بها رب العمل ( منطقة كيبيك على الخصوص) عن طريق إرسال بعض الوثائق إلى فرع التسجيل و الإدارة  الكندي.
  • الصورة عن البرنامج العمالة لسنة مراد العمل بها ( عقود العمل الموسمية في كندا).
  • إستمارة الطلب الدراسة أثر سوق العمل (EMP5389) تعبئة و التوقيع من صاحب العمل.
  • تقديم مشكل الإعلان الذاتي الذي ستقدمه رب العمل (A-700-CF) و يجب أن يكون موقعا.
  • دفع التكاليف المطلوبة لدراسة الطلب.
  • صورة من بطاقة التسجيل  صالحة من طرف وزارة الفلاحة الكندية.

أما الشروط التي يجب أن تكون في العامل فهي

  • على رب العمل الذي يجدب العمال ان يكون قد استوفى كامل الشروط التي ذكرناها.
  • أن يعثر العامل من يشغله في كندا.
  • أن يكون العامل مستعدا للولوج إلى كندا في الفترة المحددة للعمل الموسمي مباشرة بعد إجراء العقد و يجب أن يلتزم بالرجوع إلى بلده فور الإنتهاء من العمل.
  • إن يلاحظ رب العمل الأمور المتعلقة بالسفر إلى كندا حتى يساعد المهاجر في استخراج تأشيرة السفر.

التطوع الزراعي في كندا

يعتبر التطوع الزراعي من الأنشطة الهامة في كندا، حيث يلعب المتطوعون دورًا كبيرًا في دعم القطاع الزراعي وضمان استدامته. يتمثل التطوع الزراعي في تقديم المساعدة في أعمال الزراعة والإنتاج الزراعي، سواءً كان ذلك في المزارع الكبيرة أو الصغيرة، ويشمل ذلك الأعمال المختلفة مثل زراعة النباتات، والرعاية للحيوانات، وحصاد المحاصيل.
تنظم العديد من المنظمات والجمعيات في كندا برامج تطوع زراعي تهدف إلى جمع المتطوعين وتوجيههم إلى مشاريع زراعية محددة. هذه البرامج تساهم في تعزيز الوعي بأهمية الزراعة والتغذية الصحية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين المجتمعات المحلية والقطاع الزراعي.
إذا كنت مهتمًا بالتطوع الزراعي في كندا، يمكنك البحث عن المنظمات المحلية أو الجمعيات الزراعية في منطقتك. قد تجد فرصًا للمشاركة في أنشطة زراعية تطوعية مثل زراعة المحاصيل، وصيانة المزارع، ودعم الحيوانات، وتعزيز الزراعة المستدامة.

رواتب عمال المزارع في كندا

تختلف رواتب عمال المزارع في كندا بناءً على عدة عوامل، منها نوع العمل الزراعي، المنطقة الجغرافية، مستوى الخبرة، وظروف العمل. قد يكون لديك مجموعة متنوعة من وظائف العمل في الزراعة مثل الزراعة النباتية وتربية الحيوانات والحصاد والصيانة والإدارة.
لنقدم لك فكرة عامة عن رواتب بعض وظائف العمل الزراعي في كندا بناءً على متوسطات سابقة. يجب مراعاة أن هذه الأرقام قد تتغير مع مرور الوقت وتغير الظروف:

  • عامل زراعي عام: قد تتراوح رواتب العمال الزراعيين العامين من حوالي 12 دولارًا كنديًا إلى 20 دولارًا كنديًا في الساعة، وهذا قد يختلف باختلاف المناطق ونوع العمل.
  • عامل زراعي متخصص (مثل قطف الفواكه أو الخضروات): قد تكون الرواتب مرتفعة نوعًا ما لهذه الوظائف المتخصصة، وتعتمد على النوع والكمية من المحاصيل والمنطقة. يمكن أن تتراوح رواتب هذه الوظائف من 15 دولارًا كنديًا إلى 25 دولارًا كنديًا في الساعة أو أكثر.
  • مشرف زراعي أو مدير مزرعة: تعتمد رواتب المشرفين ومديري المزارع على حجم ونوع المزرعة ومستوى الخبرة. قد تتراوح الرواتب لهذه الوظائف من 40,000 دولار كندي سنويًا إلى أكثر من 70,000 دولار كندي سنويًا.

من المهم ملاحظة أن الحكومة الكندية تحدد أدنى أجور للعمال في مختلف القطاعات بما في ذلك الزراعة. يفترض أن تكون هذه الأجور على الأقل كافية لتلبية الاحتياجات الأساسية للعامل.

راتب الفلاح في كندا

يتقاضى عامل الزراعة حوالي 69الف دولار, وهذا يقتصر فقط على العامل المبتدئ أما القديم في المهنة و الذي يتمتع بخبرة عالية ,فيكون راتبه أزيد من 94 دولار سنويا, في حين متوسط الأجور لعامل فواكه هو 1500دولار كل سنة, كحد أدنى وذلك حسب الشركات المستقطبة.

كيف يكون التطوع الزراعي في كندا

يكمن التطوع الزراعي في توفير الحكومة جميع المعدات و المتطلبات لإنجاح الفلاحة, بسبب وفرة الأراضي الزراعية في العديد من المدن , مما يزيد في طلب اليد العاملة, ويتم التطوع في مناطق الريف عبر فصول الصيف و الربيع ,كما تجد العديد من الخدمات للمتطوعين كالأكل و الشرب و المسكن, وتسهيلات ثانية تهم الإقامة وغيرها من الوثائق الإدارية, وأيضا التعرف على تجربة الزراعة المستديمة خصائصها ومميزاتها, وهذفها الأساسي المحافظة على نظافة البيئة, يمكنك التسجيل عبر الكثير من المنصات الإلكترونية التي تتيح هذه الخدمة.

العمل في الفلاحة في كندا

إذا كنت مهتم بزيارة مقلاتنا ذات صلة

ما شروط الإنضمام إلى عمل المزرعة؟

إن يلاحظ رب العمل الأمور المتعلقة بالسفر إلى كندا حتى يساعد المهاجر في استخراج تأشيرة السفر.

‫101 تعليقات

  1. مرحبا انا ابراهيم وأود العمل في كندا لأن بلدي سوريا لم يبقى شي فيها
    هناك

    1. بسم الله الرحمان الرحيم

      انا تونسية، عمري 51سنة، مطلقة (2011) و أم حاضنة لأطفالي بنت 15سنة و ولد 12 (من ذوي الاحتياجات الخاصة)

      و حيث أن طليقي و أب أطفالي تملص من كل مسؤولياته نحو أولاده و تخلى عنهم كليا فقد خرجت للعمل في مجال العناية بذوي الاحتياجات الخاصة ( الاعتناء بكبار السن و مرافقتهم..)

      و نظرا لما تمر به البلاد التونسية من صعوبات في التشغيل و غلاء فادح في المعيشة مما جعل الحياة قاسية و صعبة جدا حتى اني لم أعد قادرة على توفير ابسط ظروريات الحياة لي و لصغاري و حيث أن ابنتي تعاني من داء السكري النوع الأول (A) بعد أن فقدت عينها اليسرى بسبب مرض خبيث أصابها.. و حيث أن ابني طفل متوحد ( Autiste)..

      لهذه الاسباب و غيرها أريد الهجرة الى كندا حيث يطيب العيش و حيث سأتمكن من العمل و الاعتناء بأطفالي..

      و شكرا جزيلا لكم

        1. مرحبا أنا مهتم جدا للعمل في كندا و خاصة برنامج الهجرة الريفي ومساعدة للسفر ولدي كافة المتطلبات للسفر وارسل لكم سيرتي الذاتية ومن دواعي سوروري أن أجد رد قريباً جدا.
          أسمي وئام من تونس و عمري 19 سنوات

      1. سامي سعداوي أريد الهجرة للعمل في كندافي مجال القطاع الزراعية وخاصة في قطاع البان الأبقار وتسمين الماشية

        1. أنا إسمي براهيم من المغرب وريد عمل في كندا لدي 8 سنوات خبره في تربية المواشي تربية دواجن والفلاح رقم الهاتفي 00212669945013

    2. انا كمال عمر 38 انا الجزئرا مرحبا اريد الهجرة إلى بلدي اثاني كندا لانها كانت حلمي منذ الصغر من اجل العمل في مجال الفلاحة والاستقرار هناك والعيش في الهناءو الأمان واتمنا منكم المساعدة والتوصل معي و شكراً لكم الجزئرا

    3. لدي خبرة في الفلاحة تربية الدواجن مستوى الدراسي عالي اريد الهجرة الى كندا من اجل العمل انا من الجزاءر

  2. السلام عليكم عمري 25 سنة
    من المغرب اريد عمل في كندا
    عندي خبره في الفلاحه.
    عندي خبره في تربية الماشية الأبقار الأغنام ماعز.
    وا شكرااا

  3. مرحبا اريد الهجرة إلى بلدي اثاني كندا لانها كانت حلمي منذ الصغر من اجل العمل في مجال الفلاحة والاستقرار هناك والعيش في الهناءو الأمان واتمنا منكم المساعدة والتوصل معي و شكراً لكم

    1. انا اسمي سفيان إدريسي من المغرب اريد العمل في الزراعة هذا جيد بنسبة لي، احب العمل في الطبيعة هذا شىء جميل للغاية ، اشكركم على تقتكم…

  4. La pace sia su di te. Sono Ismail dal Marocco. Vogliamo un contratto per lavorare in Canada per lavorare nell’agricoltura.السلام عليكم انا اسماعيل من المغرب نريد العمل في كندا يشتغل في الفلاحه.0604390338ib1365866@gmail.com

  5. انا كايد عمري ٤١سنه عندي خبره في الزراعه وتربيه الواشي وفلاحه الأرض ار جو القبول مع الشكر

    1. انا كمال عمر 38 انا الجزئرا مرحبا اريد الهجرة إلى بلدي اثاني كندا لانها كانت حلمي منذ الصغر من اجل العمل في مجال الفلاحة والاستقرار هناك والعيش في الهناءو الأمان واتمنا منكم المساعدة والتوصل معي و شكراً لكم الجزئرا

  6. سلام عليكم أنا اسمي عبد العالي من المغرب عمري 42 اوريد العمل في كندا في مجال الفلاحي عندي خبر في تربية الابقار والاغنام وماعز وفي مجال الجرديني التقنية الكازو والمسباح ولدي خبر في مجال الحراس الأمن خاص ورعاية العايلة في المنزل والأطفال

  7. سلام عليكم أنا اسمي عبد العالي من المغرب المهنة فلاح ابحث عن عمل في مجال الفلاح والزراعة البستان وعندي خبر في تربية الأبقار والأغنام والماعز والحارس الأمن الخاصة ونضافة المسابح الإعتناء الأشجار والسقيالاشجاروالبساتين غارس جميع الاشجار وجاني جميع الفواكه والخضروات

  8. I have experience in agriculture and I worked a lot in my country and I always try to work hardt
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إسمي لمياء أبحت عن عمل في مجال الفلاحة هدت رقمي this is my number :+212633240929

    1. اريد ان اعمل مزارع في كندا زراعة
      انا في اليمن
      الرقم 775058392

  9. اهلا بكم انا من الجزائر 37 سنة مستوى التعليم متوسط متحصل على ثلاثة شهادات ديبلوم
    الأول :كهرباء معمارية وصناعيعة بخبرة جد مرضية
    الثاني : طبخ الجماعات بدون خبرة
    الثالث:الزراعات الكبرى والري مع سياقة كل الالات الفلاحية وصيانتها الجزئي بخبرة كبيرة ازيد من عشرة سنوات في المجال
    أبحث عن عمل في اي مجال

  10. بسم الله الرحمان الرحيم
    اما بعد
    اريد العمل في الفلاحة او تربية الماشية لدية تجربة اكثر من 20 سنة

  11. انا عبد الرحيم من المغرب 36 سنه اعمل في مجال الفلاح لدي خبر 17 سنه اعمل في شركة فلاحية تبع لكروب سوبرفيل

  12. Peace be upon you. I am Omar Hassan. I am 24 years old. I want to work in Canada in the field of agriculture. If there are opportunities in the field of agriculture, please inform me. Thank you.

  13. أبحث عن عمل في الفلاحة و انواع الزراعة في كندا عملي الفلاحة المميزة

  14. أريد العمل في كندا في أقرب وقت ممكن وشكرا رقم البريد الإلكتروني 5050 أكون عمل الفلاحي 21692348067

    1. حليم عمر 20 انا الجزئرا مرحبا اريد الهجرة إلى بلدي اثاني كندا لانها كانت حلمي منذ الصغر من اجل العمل في مجال الفلاحة والاستقرار هناك ولدي رخضة سياقة والعيش في الهناءو الأمان واتمنا منكم المساعدة والتوصل معي و شكراً لكم الجزئرا

    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا لاجئ سوريا مقيم في تركيا كنت في ماطق الزلزال وحالين في الصطنبول إني علا سوريا مافي روح إني بسوريا مطلوب لنضام السوري إني بسوريا زوجتي وطفالي مقيمين بلمخيمات وديش بءلكم وضعي صعب وضعي صعب إني بشتقل بزراعا ماعندي أي مانع إني ريد الهجرا اله كندا أو هولندا مافي مشكله شكرن لكم اخواني

  15. حليم عمر 20 انا الجزئرا مرحبا اريد الهجرة إلى بلدي اثاني كندا لانها كانت حلمي منذ الصغر من اجل العمل في مجال الفلاحة والاستقرار هناك ولدي رخضة سياقة والعيش في الهناءو الأمان واتمنا منكم المساعدة والتوصل معي و شكراً لكم الجزئرا

  16. سلام انا سيد عبد لطيف لاحڨي من جزائر اريد سفر لكندا من أجل عمل في مجالفلاحة وتربية ابقار ومواشي لدي شهادة مربي وفلاحة وخبرة في مجال تربية ابقار وفلاحة وشكرا

  17. سلام عليكم سفيان شتوان من الجزائر أبحث عن عمل في قطاعات الفلاحة كافة وخاصة في زراعة الخضروات والحبوب مع خبرة 15 سنة وشهادة عامل مزرعة +شهادة وزراعة البيوت البلاستيكة

  18. Que la paix, la miséricorde et les bénédictions de Dieu soient sur vous. Je suis Mostafa Saadi d’Egypte. Je voulais travailler avec vous et j’ai demandé l’émigration. Je suis conducteur d’équipement lourd. J’ai travaillé dans tous les domaines. Excavations. Pourquoi 15 ans ? Lourde conducteur d’équipement.

    1. اسمي محمود عمري 36سنه اتمنا الهجرة لكندا والعمل في الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية وتربيه الثروه الحيوانيه وعندي خبره كبيره في الزراعة وكل ما يخص الأرض الزراعية اتمنا المساعد لكي تحقق حلمي

  19. مرحبا انا علاء من سوريا انا اعمل في مجال الفلاحة وتربية المواشي وانا مزارع وارغب في العمل في كندا ولكم الشكر

  20. اريد الذهاب والعمل في كندا برجاء المساعدة للذهاب للأماكن
    الصيفية
    ٠١٢٧٤٧٤٣٣٢٦

  21. انا سهل الهياجنه من الاردن ارغب بالعمل في دولة كندا في مجال الزراعه خبره كبيره

  22. أنا سهل الهياجنه سائق وخبره كبيره في مجال الزراعه ارغب بالعمل في دولة كندا في القطاع النباتي والحيواني

  23. أنا سهل الهياجنه سائق وخبره كبيره في مجال الزراعه ارغب بالعمل في دولة كندا في مجال الزراعه

  24. أنا سهل الهياجنه سائق وخبره كبيره في مجال الزراعه ارغب بالعمل في دولة كندا في مجال الزراعه انا اردني

  25. اشرف محمد عبد الحميد اريد الذهاب الي كندا وان اشتغل في مجال البناء ومجال الزراعه وخبره ٢٠ سنه

  26. مرحبا أنا من لمغرب 26 سنة أرغب في لحصول على لعمل في لفلاحة ولدي من لخبرة ما يكفي لهده لخدمة جزاكم لله 🙏🙏

زر الذهاب إلى الأعلى